The Strategy Design Pattern نبدأ أولاً مع التعريف وهو : The Strategy Design Pattern basically consists of decoupling an algorithm from its host, and encapsulating the algorithm into a separate class. More simply put, an object and its behaviour are separated and put into two different classes. This allows you to switch the algorithm that you are using at any time. وباختصار ، فإن هذا الباترن مكون من عملية decoupling للالجوريزم و encapsulating في كلاسات Classes مختلفة ، حيث يتم فصل الكائن عن سلوكه في كلاسين منفصلين ، وهو ما سيسمح لك لاحقاً بتغيير الالجوريزم وقت ما تريد .
مميزات هذا الباترن : - يمكنك بكل بساطة من خلاله تغيير ال behaviour الخاص بك وقت ما تريد عن طريق فصل كل behaviour في كلاس خاص به . - في حالة رغبتك في اضافة behaviour أو تعديله لن تضطر إلى التعديل في الكلاس الرئيسي . الاستخدام : عندما يكون لديك عدد من الكائنات Objects متشابه ومختلفة فقط في ال behaviour فإنه من المفضل دائماً استخدام Strategy حيث يمكنك اختصار جميع هذه الكلاسات في كلاس واحد فقط مع استخدام Strategies مختلفة . كذلك الأمر أيضاً مع subclassing للكائنات ، حيث يعتمد الحل القديم على كون ال behaviour من نوع static ، وعندما ترغب في تغييره فإنك تقوم بعمل new instance ومن ثم تقوم بعمل تبديل replace للقديم ، ولكن الآن كل ما عليك هو تغيير ال Strategy وهو سيقوم تلقائياً بتعديل ال behaviour .
أيضاً فإن وجود عدد كبير من ال behaviour في كلاس واحد سيجبرك على كثرة استخدام الجمل الشرطية لمعرفة ال behaviour المطلوب ، أما مع Strategy فلن تحتاج إلى ذلك أبداً . طريقة العمل بكل بساطة في الصورة التالية :
والله الموفق .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
التسميات: Design Patterns |
Oct Functions
Partition Function
QBColor Function
RaiseEvent Statement
SaveFileDialog Class
Sqrt Function
Tab Function
UBound Function
Val Function
Weekday Function
Year Function